بعد دعوة الحكمة إلى تظاهرة مليونية غداً.. الشيوعي: كل احتجاج هدفه سياسي

خاص ـ الحل العراق

علق سكرتير اللجنة المركزية للحزب #الشيوعي العراقي #رائد_فهمي، على تظاهرات تيار ” #الحكمة ” بزعامة #عمار_الحكيم، يوم غد الجمعة، بأن «كل احتجاج فيه بعد سياسي».

وقال فهمي لـ”الحل العراق”، إن «التظاهر حق كفله #الدستور لكل فرد عراقي، على أن تكون التظاهرات سلمية وخالية من عناصر الاستفزاز، وتيار الحكمة حصل على موافقات حكومية وأمنية لإقامة #التظاهرات الخاصة بهم، وهذا أمر طبيعي».

لافتاً إلى أن «من الناحية السياسية فإن كل تظاهرة فيها بعد سياسي، وكل فعل احتجاجي يحتوي على هدف سياسي، حتى تلك التي تنطلق شعبية خالصة».

وبيَّن أن «تيار الحكمة عليه أن يرفع مطالب أهالي الجنوب، من توفير #خدمات و #فرص_عمل وتحسين #الواقع_المعيشي قبل غيرها من القضايا السياسية».

شعبياً، يرفض ناشطون وأعضاء تنسيقية التظاهرات من مدن #جنوب العراق، وتحديداً #البصرة، مشاركة “تيَّار الحكمة” الذي يقوده رجل الدين عمار الحكيم، بسبب تحولها إلى ساحات لتصفية حسابات سياسية.

وقال ناشطون من #البصرة، في وقتٍ سابق، لـ”الحل العراق“، إن «عمار الحكيم وتياره يريدون الاستحواذ على منصب #محافظ_البصرة، وهم يعتقدون أنه من حصتهم وفق الاستحقاقات #الانتخابية، وبالتالي فإن التظاهرات التي يريدون الخروج بها، ليست للمطالبة بالخدمات إنما لإسقاط #أسعد_العيداني».

وكان تيار الحكيم، قد دعا السبت الماضي، إلى #تظاهرة_مليونية في محافظة البصرة، يوم الجمعة المقبلة، لاحتجاج على سوء الخدمات العامة والوضع المعيشي، وانعدام فرص العمل أمام الشباب.

إعداد- ودق ماضي

تحرير- سيرالدين يوسف

————————————————————–

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/z8kUg