قصف إيراني جديد على قرى أربيل: خسائر ونزوح

رصد ـ الحل العراق

خلف قصف شنته #المدفعية #الإيرانية، حالة هلع وخوف وذعر بين سكان قرية “آلانة” الكردية التابعة ﻟﻘﻀﺎﺀ #ﺣﺎﺟﻲ_ﻋﻤﺮﺍﻥ في #أربيل.

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن مختار القرية، قوله إن «المدفعية الإيرانية قصفت قرى منطقة بالكايتي بشكل #مكثف».

مؤكداً أن «القصف تسبب بنزوح 20 أسرة من منازلها، وافتراش طريق #هاملتون».

وإشار إلى أن «القصف شمل قرى آلانة وكوندزور وبردسوران وسهول حاجي عمران، وأدى إلى احتراق بساتين #العديد من #المواطنين».

لافتاً إلى أن «المدفعية الايرانية قصفت ولأول مرة سفوح جبل “#هلكورد”، ما تسبب بحالة قلق وخوف لدى الأهالي».

وكان المسؤول المحلي في ناحية #سيدكان التابعة لمحافظة #أربيل في #إقليم_كردستان #العراق إحسان عبد القادر، قد أكد الأربعاء الماضي، مقتل فتاة وإصابة أخرى، جراء القصف الإيراني على الناحية.

عبد القادر قال لـ”الحل العراق“، إن « #المدفعية_الإيرانية قصفت قريتي ديري وصقر القريبتين من مركز الناحية، بحجة ملاحقة عناصر #الأحزاب_الكردية المعارضة للنظام الإيراني».

وأضاف أن «القصف أسفر عن مقتل فتاة تبلغ 18 عاماً، وإصابة فتاة أخرى بجروح بالغة، فضلاً عن نزوح العشرات من العوائل باتجاه مركز الناحية».

وكانت وسائل إعلام عربية قد ذكرت في تقارير صحفية، أن #إيران ستشن #حملة_عسكرية ضد الأحزاب الكردية (الإيرانية) #المعارضة، والتي تتخذ من الجبال الحدودية الوعرة في إقليم كردستان العراق مقراً لها.

ويتكرر بين فترة وأخرى القصف التركي والإيراني على مناطق داخل إقليم كردستان، فيما طالب #برلمان_الإقليم، بضرورة تدخل #الحكومة_الاتحادية لحماية #السيادة_العراقية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

الصورة المرفقة تعبيرية ـ أرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/4qGG0