في العراق… منخفض جوي على الأبواب

رصد ـ الحل العراق

أعلنت الهيئة العامة للأنواء #الجوية والرصد #الزلزالي، اليوم الجمعة، عن توقعها لحالة #الطقس في العراق حتى يوم الأحد المقبل، فيما توقعت انخفاض #درجات الحرارة لليومين المقبلين.

وذكرت #الهيئة في بيان، أن «المناطق الوسطى والجنوبية والشمالية، ستشهد اليوم الجمعة، طقساً مشمساً، ودرجات حرارة تبلغ في بغداد 45 مئوية، وفي #أربيل 41، وفي البصرة 48، وفي #الانبار 45».

مضيفة أن «المناطق الوسطى والشمالية، ستشهد يوم غداً السبت، انخفاضاً في درجات الحرارة عن اليوم السابق، فيما ستشهد المناطق الجنوبية درجات #حرارة مشابهة لليوم السابق».

وتابعت أن «طقس يوم الأحد المقبل، فستشهد المناطق الجنوبية انخفاضاً في درجات الحرارة، بينما ستشهد المناطق #الشمالية والوسطى درجات حرارة مشابهة لليوم السابق».

ويشهد العراق خلال الصيف ارتفاعاً هائلاً في درجات #الحرارة التي تتجاوز غالباً الـ50 درجة مئوية في بعض المناطق، ما يدعو #الحكومة الاتحادية في #بغداد، إلى تعطيل الدوام الرسمي في جميع الدوائر الرسمية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

الصورة المرفقة تعبيرية ـ أرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/dZJld