عمليات نينوى لـ”الحل العراق”: هذه حقيقة عودة داعش إلى الموصل

خاص ـ الحل العراق

أكد قائد عمليات محافظة #نينوى اللواء #نومان_الزوبعي، اليوم الجمعة، أن تنظيم “#داعش” أصبح من الماضي، والحديث عن عودته إلى مدينة الموصل هو مجرد إثارة #إعلامية.

الزوبعي قال  لـ“الحل العراق”، إن «الحملة الأخيرة التي قامت بها #القوات_الأمنية لتعقب خلايا التنظيم بمنطقة #الجزيرة، أسفرت عن اعتقال العشرات من عناصر التنظيم المتشدد، وتدمير أوكارهم ومقراتهم».

وأضاف أن «داعش لم يعد باستطاعته #التحرك داخل محافظة نينوى، ووجوده في #صحراء_الجزيرة، هو بسبب المساحة الجغرافية لهذه المنطقة وخلوها من القطاعات #العسكرية، ولكن داخل المدن والقرى والنواحي لن يكون بمقدوره الحركة إطلاقاً».

مشيراً إلى أن «من غير المنطقي نكران وجود بعض الخلايا النائمة للتنظيم داخل #المدن، لكن جهاز #الأمن_الوطني والأجهزة الأمنية الأخرى تقوم بمهامها على أتم وجه في تعقب تلك الخلايا، بفضل #التعاون من #المواطنين في الإخبار عن تلك الخلايا».

وكان رئيس الجمعية العراقية للدراسات الاستراتيجية والباحث العراقي #واثق_الهاشمي قد أكد في وقت سابق لـ”الحل العراق“، أن تنظيم “#داعش”، لن يتمكن من تأسيس #دولة جديدة أو الدخول في معارك مفتوحة مع #القوات العراقية، إلا أن هناك احتمالات لعودته.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/ZnD1u