بالصور… عمال شركة نفطية بالبصرة يضربون عن العمل

رصد ـ الحل العراق

بدأ عدد من #عمال شركة “#وير” النفطية #العاملة في حقول #الرميلة الشمالية في #البصرة اضراباً عن العمل لتنفيذ مطالبهم، ومن ضمنها تحسين طريقة #المُعاملة.

وتداولت صفحات على مواقع #التواصل_الاجتماعي، صوراً تُظهر تجمع مجموعة من العاملين أمام مقر شركة وير العاملة في حقول الرميلة الشمالية، رافضين المباشرة بعملهم، لحين #الإصغاء لمطالبهم وتنفيذها.

وبحسب مصدر من الشركة، أفاد لـ”الحل العراق”، بأن «العمال يعانون من سوء المعاملة من قبل إدارة الشركة من جهة، والمهندسين #الأجانب والعرب من جهة ثانية، وقد ازدادت الشكاوى بهذا الخصوص إلى وصل لمرحلة #الاضراب».

ولفت إلى أن «إدارة الشركة دعت العاملين إلى العودة للعمل، ومن ثم معالجة مطالبهم بصورة تدريجية، إلا أن العمال رفضوا، مطالبين بتحقيقها دفعة واحدة، وتقديم #ضمانات على #الالتزام بها».

وتُعد حقول الرميلة، وهي مجموعة من آبار #النفط المكتشفة، التي تمتد من منتصف غرب محافظة البصرة حتى شمال دولة #الكويت، تاسع أعظم حقول نفطية عالمية، لأنها تحتوي على أجود أنواع النفط.

عمال يضربون عن العمل في البصرة ـ مواقع
يشتكون من سوء المعاملة ـ مواقع
عمال ينتظرون تحقيق مطالبهم ـ مواقع

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

الصور من مواقع التواصل الاجتماعي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/60Gaj