السفيرة نادية مراد تدعو بارزاني إلى إخراج «الميليشيات» من سنجار

رصد- الحل العراق

في رسالة تهنئة وجهتها #سفيرة #الأمم_المتحدة لنوايا الحسنة، والحائزة على #جائزة_نوبل للسلام، #الإيزيدية #نادية_مراد إلى رئيس وزراء #إقليم_كردستان مسرور بارزاني بمناسبة تسلمه لمهامه، طالبت فيها بالعمل على ايجاد حلول لمشاكل #الإيزيديين.

ودعت مراد، في الرسالة التي نشرتها وسائل إعلام كردية، #حكومة_إقليم_كردستان الجديدة إلى إخراج #الميليشيات من مدينة #سنجار، وتوفير مناخ آمن ومستقر للإيزيديين في المنطقة.

وأضافت في رسالتها، قائلةً «آمل أن نعمل معا خلال الأشهر المقبلة على وضع حلول لمشاكل سنجار الأمنية والخدمية»، مشيرةً أن «توفير الأمان للإيزيديين سيساهم في عودتهم لمناطقهم وسيساهم في تثبيت دعائم الاستقرار في المنطقة».

جديرٌ ذكره، أن نادية مراد، قد قادت #حملة لصالح #لجنة_تحقيق من الأمم المتحدة لجمع وحفظ الأدلة على #جرائم داعش في #العراق، والتي قد ترقى لجرائم حرب أو #جرائم_ضد_الإنسانية أو #إبادة_جماعية.

وحصلت مراد، على جائزة نوبل للسلام لعام 2018، وقد تعرضت لشتى انواع الممارسات الوحشية على يد مسلحي “داعش” الذين اجتاحوا محافظة #نينوى، وقضاء #شنكال (سنجار)، مطلع اغسطس/آب ،2014 قبل أن تتمكن من الفرار من الأسر وتسرد معاناتها للعالم، وكانت مراد من بين ما يقدر بأكثر من ثلاثة آلاف فتاة وامرأة إيزيدية تعرضن للخطف و #الاغتصاب، وأشكال أخرى من الإساءة على أيدي عناصر تنظيم “داعش” المتشدد.

تحرير- سيرالدين يوسف 

الصورة المرفقة أرشيفية

————————————————————-

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/qmkv9