هذا هو عدد سكان العراق في عام 2050

رصد- الحل العراق

أشار تقرير صادر عن #الأمم_المتحدة إلى خطر #الزيادة_السكانية وازدياد المتطلبات الاقتصادية والاجتماعية معها، مما يحتاج إلى موارد أكبر، وتشكل محدودية #الموارد، مع الزيادة السكانية السريعة وغير المخططة، أكبر تهديد لعملية التطور في الدول التي تشهد نمواً.

وعلى مستوى #الدول_العربية، ستكون #مصر في المركز الأول في زيادة التعداد السكاني، بعدد يقارب 160 مليون نسمة بحلول 2050، فيما يتوقع أن يصل العدد في 2100 إلى 224 مليون نسمة، بحسب #إحصاءات الأمم المتحدة.

فيما ستشهد بعض الدول زيادات ملحوظة، مثل #السودان الذي سيصل عدده إلى 81 مليون نسمة بحلول عام 2050، كما سيصل عدد سكان #العراق بحلول نفس العام إلى 70 مليون نسمة.

أما الدولة الوحيدة التي سينخفض عددها بحلول عام 2050 هي #لبنان، إذ سيصل التعداد السكاني إلى 6 مليون و528 ألف نسمة، فيما يصل التعداد حاليا إلى 6 مليون و856 ألف نسمة.

ووفقاً لآخر مسح سكاني في العراق بالربع الأخير من العام الحالي 2018، حسب ما أعلنت #وزارة_التخطيط العراقية، أن عدد السكان تجاوز 38 مليون نسمة، فيما أكد مختصون وباحثون أن هذا العدد مرشح للارتفاع خلال السنوات العشر المقبلة إلى 50 مليون نسمة.


تحرير- سيرالدين يوسف

الصورة المرفقة تعبيرية- أرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/EnbeS