عرب كركوك: لا مشكلة لدينا مع محافظ كردي

خاص – الحل العراق

أكد المتحدث باسم #المجلس_العربي في #كركوك #حاتم_الطائي، اليوم الخميس، أنه لا توجد لدينا مشكلة في أن يكون المحافظ من #القومية_الكردية.

الطائي قال لـ “الحل العراق”، إن «عرب كركوك يؤكدون بأن لا مشكلة لديهم مع منصب المحافظ، بإتباع الطرق القانونية، وهي أن تكون جلسة مجلس المحافظة داخل المدينة، ويتم طرح أسم المرشح الذي أختاره الكرد على التصويت بكل شفافية، ونحن نحترم #الأغلبية_السياسية».

وأضاف أن «المحافظ الحالي #راكان_الجبوري غير متمسك بالمنصب، وهو قد شغله بالوكالة في ظروف صعبة مرت بها المدينة، وهو على استعداد لتسليم المنصب لمن يتم انتخابه، ولكن ما يهمنا هو أن يكون الملف الأمني يبقى بيد #السلطة_الاتحادية حصراً، وتكون #الشراكة_السياسية والإدارية حاضرة في المدينة».

وكان #الاتحاد_الوطني_الكردستاني و #الحزب_الديمقراطي_الكردستاني قد أعلنا بشكل رسمي اليوم الخميس بعد اجتماع لهم عقد في #السليمانية، عن تسمية المهندس طيب جبار مرشحاً لمنصب #محافظ_كركوك.

وكشف مصدر سياسي مطلع في وقت سابق من هذا الأسبوع، لـ “الحل العراق”عن توصل الحزب الديمقراطي الكردستاني وحزب الاتحاد الوطني إلى اتفاق جديد على تسمية #طيب_جبار محافظاً لكركوك .

——————————————————————————

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف      الصورة المرفقة أرشيفية

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/ir7jX