برلمان كردستان ينتخب رئيساً جديداً له ويُدين القصف الإيراني

خاص ـ الحل العراق

صوَّت #برلمان إقليم #كردستان، اليوم الخميس، على انتخاب #ريواس_فائق رئيسة جديدة له، خلفاً لفالا فريد التي تسنمت منصباً وزارياً في حكومة الإقليم.

وقال مراسل “الحل العراق” إن «ريواس فائق هي مرشحة عن #كتلة #الاتحاد_الوطني الكردستاني، وقد تمَّ انتخابها بعد حصولها على 72 صوتاً بعد تنافسها مع #المرشحة عن كتلة الجيل الجديد #شادي_نوروز التي حصلت على 16 صوتاً».

مضيفاً أن «أعضاء #البرلمان الجدد، وهم #لنجه_إبراهيم و #شيرين_يونس و #هيمدار_صالح وبابير سلمان، قاموا بتأدية القسم #القانوني كبدلاء عن #النواب الذين تسلموا مناصب #حكومية».

وأشار إلى أن «هيئة رئاسة البرلمان دانت القصف الإيراني الذي استهدف #ناحية #سيدكان التابعة لمحافظة #أربيل، أمس الأربعاء، وأسفر عن مقتل فتاة وإصابة أخرى بجروح بالغة، وطالبت بإبعاد الإقليم عن #الصراعات في #إيران وتركيا».

وكان #برلمان_إقليم_كردستان #العراق، قد صوَّت بشكل رسمي  أمس الأربعاء، على #مسرور_بارزاني رئيساً لمجلس وزراء إقليم كردستان، كما صوَّت على #قوباد_طالباني نائباً لرئيس مجلس وزراء الإقليم.

ومنح برلمان كردستان ثقته بالتصويت على 21 وزيراً في #حكومة_إقليم_كردستان، تقاسمها الحزبين الكرديين الرئيسيين، إلى جانب #حركة_التغيير وبعض #الأحزاب_الكردية الأخرى الصغيرة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي

الصورة المرفقة تعبيرية ـ أرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/GDWWj