في العراق… موظف بهيئة الضرائب يتحرش جنسياً بمحامية

رصد ـ الحل العراق

عقب انتشار تسجيلٍ صوتي لموظف بدائرة الهيئة #العامة للضرائب، يَبتزُ #محامية بطريقة علانية، ويدعوها إلى علاقة #جنسية، أعلن مكتب المفتش العام لوزارة المالية، اليوم الخميس، عن فتح تحقيق بحادثة الابتزاز والتحرش.

وذكر بيان صادر عن مكتب #المفتش العام، أنه «انتشر موخراً عبر صفحات التواصل الاجتماعي تسجيلاً صوتياً لمكالمة #هاتفية بثتها احدى #القنوات الفضائية تتضمن قيام #موظف في الهيئة العامة للضرائب بابتزاز وتحرش بإحدى #المحاميات أثناء مراجعتها للهيئة المذكورة».

موضحاً أنه «على إثر ذلك وجه المفتش العام بتشكيل لجنة #تحقيقية بصدد الموضوع للتحقيق بهذا الخصوص واتخاذ #الاجراءات #القانونية اللازمة بحق من يثبت تورطه بعملية #الابتزاز».

وأشار إلى أن «المكتب يعمل على الحد من #الظواهر السلبية التي تؤدي بدورها إلى إلحاق الضرر بالمواطن والمال العام وتفعيل الدور #الاصلاحي في مؤسسات #وزارة_المالية».

وبثت قناة “إن آر تي عربية” تسجيلاً صوتياً، أشارت إلى أنه يعود إلى موظفٍ عراقي، دون الإشارة إلى اسمه، ومن خلال #التسجيل، يتبيَّن أنه سعى جاهداً إلى دعوة المحامية إلى #علاقة_جنسية خارج مبنى #العمل، إلا أنها رفضت.

جديرٌ بالذكر، أن ملف #التحرش والابتزاز في دوائر الدولة الرسمية في العراق، يحظى بإهمال كبير، لا سيما وأن مدراء #المؤسسات يستندون إلى أحزابهم #السياسية التي رشحتهم لنيل المناصب، وبالتالي فإن الملف يعد من أكثر الملفات حرجاً للقضاء العراقي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

الصورة المرفقة تعبيرية ـ أرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/TaoVX