موسمٌ جديدٌ من الحرائقِ في ديالى: البساتين بعد الحنطة

خاص ـ الحل العراق

أعلن مسؤول محلي في #محافظة_ديالى، اليوم الثلاثاء، عن بدء موسم حرائق جديد في المدينة، بعد سلسلة الحرائق التي استهدفت الحنطة.

رئيس اللجنة #الزراعية في المجلس #حقي_الجبوري، قال في حديثٍ صحافي، إن «موسم حرائق #الحنطة في #ديالى انتهى بعد انتهاء عمليات #الحصاد التي جرت في أغلب #المناطق».

مبيناً أن «80 بالمائة من #الحرائق التي حصلت بالمحافظة على مزارع #الحنطة مُتعمدة، والحرائق التهمت أكثر من 2500 دونم في مناطق متفرقة من #ديالى والاضرار كانت #مادية».

وأكد أن «الحديث عن تعويض #المتضررين لم يصدر به أي موقف رسمي من قبل #الحكومة حتى الآن».

كاشفاً عن «موسمٍ جديد من #الحرائق برزَ في المحافظة، تستهدف البساتين، وقد تمَّ تسجيل 30 حريق خلال الأسابيع الماضية».

مع العلم أن #ديالى شهدت موجة حرائق كبيرة التهمت مساحات كبيرة من حقول #الحنطة مطلع الشهر الماضي، ويعضها لم ينته لغاية الآن.

من جهته، أشار ضابط في جهاز #الأمن الوطني، إلى أن «تنظيم “#داعش”، ما يزال يعمل على خلق #فوضى في المحافظة، وهو المسؤول الوحيد عن هذه #الخسائر التي تستهدف المحاصيل العراقية، بذريعة #الحرب الاقتصادية التي أعلن عنها في وقتٍ سابق».

وأكمل في اتصالٍ مع “الحل العراق“، أن «الجهات الأمنية تراقب #البساتين وقد أوعزت الحكومة المحلية في ديالى إلى التشكيلات العسكرية كافة بمتابعة الملف، ومحاصرة المشتبه بهم، من المعروفين بتعاطفهم مع #التنظيم المتشدد».

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/rEFO6