التيار الصدري يتنصل من المعارضة: تحركات سرية لنيلِ منصبٍ أمني رفيع

خاص ـ الحل العراق

كشفت مصادر #سياسية مطلعة، اليوم الثلاثاء، عن سعي #التيار_الصدري الذي يقوده #مقتدى_الصدر، للحصول على منصب #وكيل #وزارة_الداخلية.

وأفادت المصادر، لـ”الحل العراق“، بأن «#تحالف_سائرون، المدعوم من الصدر، اشترط تمرير #ياسين_الياسري، لحقيبة وزارة الداخلية، مقابل منحه منصب #الوكيل_الأقدم في ذات الوزارة».

مبينة أن «حوارات تجري الآن بين سائرون وبعض القوى السياسية لحسم تسمية الشخصية المرشحة لهذا #المنصب، من ضمن المرشحين لهذا المنصب القيادي في التيار ورئيس لجنة #الأمن والدفاع #البرلمانية السابق #حاكم_الزاملي».

وأضافت أن «هناك اعتراضات على هذا الحراك من قبل زعيم ائتلاف #دولة_القانون #نوري_المالكي، الذي يسيطر على المنصب، احد أبرز المقربين منه، وهو #عقيل_الخزعلي».

مع العلم أن التيار الصدري هدَّد باللجوء إلى #المعارضة خلال الأسابيع الماضية، فيما بيَّن أنه يُعارض طريقة تقسيم #المناصب بطريقة “#المحاصصة” المعمول بها في البلاد.

وكان #مجلس_النواب العراقي، قد صوت، أمس الإثنين، على تسمية وزراء #الداخلية و #الدفاع و #العدل التي بقيت شاغرة منذ تشكيل حكومة رئيس الوزراء #عادل_عبد_المهدي في تشرين الأول الماضي، فيما رفض مرشحة #وزارة_التربية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/2NNl5