الرئيس الأمريكي: لم أتراجع عن ضرب إيران.. إنما أوقفت التنفيذ

رصد- الحل العراق

قال الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب، اليوم الأحد، إنه لم يلغ الأمر بضرب #إيران، لكنه أوقف تنفيذه في المرحلة الحالية.

حديث ترامب جاء من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، قائلاً: «لم أتراجع عن ضرب إيران، كما يقولون.. هذا الكلام غير صحيح، لكنني أوقفت التنفيذ فقط في هذه المرحلة».

وأكد الرئيس الأمريكي، أمس السبت 22 حزيران 2019، أن العمل العسكري ضد إيران ما زال خياراً مطروحاً، مشيراً إلى أن بلاده تعمل على فرض المزيد من #العقوبات_الاقتصادية على #طهران.

وكانت #الولايات_المتحدة_الأمريكية قد أعدت العدة، وفق التصريحات الصادرة عن #البيت_الأبيض، لشن ضربة على #المصالح_الإيرانية، عقب إسقاط #الحرس_الثوري الإيراني، الخميس الماضي، #طائرة من دون طيار أميركية، وأشار ترامب، إلى أنه «تراجع عن ضربة عسكرية لأنها ربما كانت ستسفر عن مقتل 150 شخصا»، وألمح إلى أنه مستعد لإجراء «محادثات مع طهران».

ويأتي كل هذا التصعيد، في ظل اشتداد الأزمة بين واشنطن وطهران، والتي اندلعت بعد أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الانسحاب من #الاتفاق_النووي مع إيران قبل عام، وتشديد الولايات المتحدة مؤخراً الخناق على #الاقتصاد_الإيراني، وإلغاءها الاستثناءات التي منحتها لعدة دول لشراء #النفط منها، واتخاذها عدداً من التدابير العسكرية في المنطقة.

________________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/LGZ0v