جزيرة نرويجية… حُرة زمنياً بعد الغاء “طغيان الساعة”

رصد ـ الحل العراق

تسعى جزيرة “#سوماروي” النرويجية إلى #التحرر من الوقت والزمن وتحرير سكانها من “طغيان الساعة” وإعلان أنها أول جزيرة “حرة زمنياً”.

ويقول القائم على حملة إلغاء الوقت في الجزيرة #كيل_أوف_فيدينغ، «في كل أنحاء العالم، يتعرض الناس لأمراض مثل #الضغط والاكتئاب»، وفقاً لما ذكرته صحيفة “#غارديان” #البريطانية.

وقال فيدينغ، في تصريح لتلفزيون “إن آر كاي” النرويجي، «في كثير من الحالات، يمكن ربط هذه #الأمراض بالشعور بالسقوط في شرك الساعة.. سنكون منطقة حرة زمنياً حيث يمكن لأي شخص أن يعيش حياته بأقصى حد.. فهدفنا توفير المرونة المطلقة على مدار الساعة وخلال أيام الأسبوع، أي 7/24.. فإذا كنت ترغب في قص #الأعشاب في الرابعة صباحاً يمكنك أن تفعل ذلك».

يشار إلى أن الجزيرة سوماروي تقع غربي مدينة ترومسو النرويجية في المنطقة الواقعة في نطاق الدائرة القطبية الشمالية، فيما يُعرف عنها الشهرة بالصيد، وأنها مقصد للسياح بسبب رمالها البيضاء.

وكان سكان سوماروي طلبوا مرارا بإلغاء التوقيت والسماح للسكان بالقيام بما يحلو لهم في أي وقت، على الرغم من أن #الأطفال سيلتزمون بالذهاب إلى #المدارس في الوقت المحدد صباحاً.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/w5tWy