نقابة الفنانين تكشف حقيقة وجود تهديدات تطال فناني البصرة 

خاص _الحل العراق

ردت #نقابة_الفنانين_العراقيين، على الأخبار التي تفيد بوجود تهديدات تطال المهرجانات الثقافية والفنية في محافظة #البصرة، وباقي محافظات جنوب #العراق.

نقيب الفنانين العراقيين #جبار_جودي، قال لـ “الحل العراق”، إن «جميع الأخبار التي تتحدث عن تهديدات تطال الفنانين وتمنع إقامة #المهرجانات الغنائية والثقافية في محافظات الجنوب كاذبة ولا أساس لها من الصحة».

لافتاً إلى أن «جميع #النقابات الفرعية تقيم مهرجاناتها باستمرار في جميع المحافظات دون أية مشاكل أو تهديدات، وخاصةً في #البصرة التي لا يمر بها أسبوع وإلا يقام مهرجان فني أو غنائي أو أدبي، وأغلبها على نطاق واسع يتم توجيه الدعوة فيها لفنانين عراقيين وعرب».

وأشار إلى أن «الأخبار المنشورة بهذا الصدد غير صحيحة، وتواصلنا مع النقابات الفرعية التابعة وهم يقيمون مهرجاناتهم باستمرار دون وجود تهديدات من #جماعات_مسلحة».

وكان عدد من الناشطين قد تداولوا أخباراً، تفيد بانتشار جماعة تدعى (الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في محافظة البصرة تقوم بمنع إقامة الحفلات الغنائية وتهدد أصحاب المهرجانات.

وكان رئيس #اللجنة_الأمنية في محافظة البصرة، #جبار_الساعدي، قد أكد في تصريح سابق لـ “الحل العراق”، إن «هذا الجماعة لا وجود لها، وهم عبارة عن مجموعات فردية وقمنا بإبلاغ الأجهزة الأمنية لتتبع خطوات هؤلاء الأفراد لمنع الإخلال بالوضع الأمني داخل البصرة».

______________________________________

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/Lxecc