تيَّار الحكيم: أيَّام قليلة وسنُعلن المعارضة لحكومة عبد المهدي

خاص ـ الحل العراق

كشف #تيَّار_الحكمة، بزعامة رجل الدين #عمار_الحكيم، اليوم الثلاثاء، عن قرب اعلان تشكيل #جبهة #المعارضة للحكومة العراقية، برئاسة #عادل_عبدالمهدي.

القيادي في التيَّار وعضو #مجلس_النواب #علي_البديري، قال لـ”الحل العراق“، إن «الأيام القليلة القادمة سوف تشهد اعلان تشكيل جبهة معارضة لحكومة عادل عبدالمهدي، كونها فشلت في تنفيذ برنامجها #الحكومي، وفق المدة الزمنية المحددة لها».

مبيناً أن «جبهة المعارضة سوف تضمُّ مجموعة من الكتل الكبيرة والصغيرة، من #المكونات والمذاهب والقوميات كافة، ولن تقتصر على جهة #سياسية معينة، دون اعطاء مزيد من #التفاصيل».

وطالب #رئيس_الوزراء العراقي #عادل_عبدالمهدي، في وقت سابق، قادة تحالف #الاصلاح والاعمار، (#عمار_الحكيم، وحيدر العبادي وأسامة النجيفي)، بتأجيل إعلان جبهة “المعارضة” السياسية لحكومته في الفترة الحالية، وفق مصادر مطلعة لـ”الحل العراق”.

وفي وقتٍ سابق، كشف #مصدر #سياسي مطلع لـ”الحل العراق“، عن حراك سياسي كبير من أجل تشكيل #جبهة_معارضة ضد #الحكومة_العراقية، برئاسة #عادل_عبدالمهدي، مبيناً أنه بعد انتهاء #عطلة عيد الفطر، وبدء أعمال #مجلس_النواب العراقي، سوف يتم الإعلان رسمياً عن هذه الجبهة.

وشهدت الأسابيع التي سبقت عملية تشكيل الحكومة الحالية برئاسة، عادل عبد المهدي، سلسلة من البيانات الحزبية الغاضبة التي هددت باللجوء إلى المعارضة، خصوصاً من الكتل والأحزاب التي لم تشارك في الحكومة، من خلال تنصيب شخصيات تابعين لها في #الكابينة_الوزارية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/GxOaf