بعد تولي مهامه.. تولر يؤكد التزام بلاده بـ«اتفاقية» الإطار الاستراتيجي

رصد- الحل العراق

بُعيد تقديم أوراق اعتماده إلى الحكومة العراقية، أكدَ #السفير_الأمريكي الجديد في #بغداد #ماثيو_تولر، التزام بلاده باتفاقية الإطار_الاستراتيجي مع #العراق.

وأصدرت #سفارة_الولايات_المتحدة في بغداد، يوم الإثنين، بياناً حول تقديم سفيرها الجديد ماثيو تولر، أوراق اعتماده إلى الحكومة العراقية.

ونقل البيان، على لسان السفير تولر، قوله: أن «الولايات المتحدة ملتزمة باتفاقية #الإطار_الاستراتيجي والتي تحدد علاقتنا الثنائية مع العراق بصفته أحد أكثر الشركاء أهمية واستراتيجية للولايات المتحدة في المنطقة».

وأوضح السفير «أنني فخور بأن اتولى منصب سفير الولايات المتحدة في العراق واتطلع قدماً إلى التواصل مع شركائنا العراقيين و #الشعب_العراقي لدعم عراق موحد وديمقراطي ومزدهر».

وكانت #وزارة_الخارجية_العراقية قد أعلنت الأحد الماضي، أن وزير الخارجيَّة #محمد_علي_الحكيم، تسلم نسخة من أوراق اعتماد ماثيو تيولر سفير الولايات المتحدة الأمريكيّة الجديد لدى #بغداد.

جديرٌ ذكره، أن العراق والولايات المتحدة قد وقعا في عام 2008 اتفاقية الإطار الاستراتيجي، التي نصت على «استمرار الطرفين في تعاونهما الوثيق في تعزيز وإدامة المؤسسات العسكرية والأمنية، وكذلك المؤسسات السياسية والديمقراطية في العراق، بما في ذلك التعاون في تدريب وتجهيز وتسليح قوات الأمن العراقية من أجل مكافحة #الإرهاب المحلي والدولي والجماعات الخارجة عن القانون».

_____________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/vQzX7