الطاقة النيابية: ستنتهي أزمة الطاقة الكهربائية في العراق بهذا الموعد!

رصد- الحل العراق

أعلن رئيس #لجنة_النفط والطاقة النيابية النائب #هيبت_الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، عن موعد نهاية أزمة #الطاقة_الكهربائية في #العراق، مؤكداً أن العام المقبل سيشهد البلاد نهاية الأزمة.

وقال الحلبوسي في تصريح صحفي، إن «السنة الحالية لن تشهد حلاً جذرياً لأزمة الكهرباء، نظراً للمشاكل الكثيرة التي تعاني منها شبكات النقل والتوزيع المتهالكة التي تحتاج إلى إدامة وتجديد».

وأوضح أن «العراق لا يعاني من نقص الطاقة بل من شبكات التوزيع»، مبيناً أن «الإنتاج الحالي للطاقة بلغ 18 ألف ميكا واط، في زيادة تقدر بحوالي ثلاثة آلاف ونصف عن السنة الماضية».

وأضاف رئيس لجنة النفط والطاقة النيابية، أن «رؤية وزارة الكهرباء تبشر بخير من خلال تحديد آليات عمل دقيقة للقضاء على مشاكل النقل والتوزيع نهائيا».

وشهدت المحافظة العراقية الجنوبية، تظاهرات شعبية كبيرة صيف العام الماضي، مطالِبةً بتأمين الخدمات الأساسية كالماء والكهرباء وتوفير فرص العمل لأبنائها، أسفرت عن إحراق مبنى المحافظة والقنصلية الإيرانية، ومقرات بعض الأحزاب والمليشيات المتنفذة في المحافظة التي تنتج ما يقارب 60% من النفط العراقي، ويعيش غالبية أبناء البصرة في أوضاع معاشية مزرية وانعدام في مستوى الخدمات المقدمة لهم من جانب بغداد.

___________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/6FTqJ