الديمقراطي الكردستاني: العلاقة مع بغداد ستتحسن بعد الاثنين المقبل

خاص ـ الحل العراق

أكد #الحزب_الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني، اليوم السبت، أن علاقة #بغداد وأربيل ستشهد تطوراً ملحوظاً بعد أداء #نيجرفان_بارزاني #اليمين الدستورية ليكون رئيساً شرعياً لإقليم #كردستان.

القيادي في الحزب #مهدي_عبدالكريم قال لـ”الحل العراق“، إن «علاقة بارزاني برئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي جيدة، لا سيما وأن الأخير لديه إلمام بالخلافات السابقة بين الإقليم والمركز وتفاصيلها والحلول الناجحة لها».

وأضاف عبد الكريم أن «القيادة الكردية أعلنت منذ اليوم الأول لتسلم عبد المهدي زمام الإدارة في #الحكومة دعمها الكامل له، وبالتالي فإن هذا الدعم نعتقد أنه سيلقى مقبولية في حل المشاكل العالقة بين #بغداد وأربيل بعد يوم الاثنين المقبل وهو موعد تأدية اليمين الدستورية من قبل نيجرفان بارزاني».

من جانبها أكدت #وزارة_النفط العراقية، الخميس الماضي، لـ”الحل العراق”، أن عدم التزام #إقليم_كردستان بتسليم #ورادات_النفط إلى #الحكومة_الاتحادية سيسبب عجزاً بالموازنة العامة للدولة.

فيما أكد رئيس الوزراء العراقي #عادل_عبد_المهدي، قبل أيام، أن إقليم كردستان «لم يسلم الحكومة الاتحادية برميل نفط واحد كما نصت عليه بنود قانون موازنة 2019».

الى ذلك كشفت مصادر مطلعة، في وقت سابق، عن زيارة وفد كردي برئاسة #رئيس_إقليم_كردستان، #نجيرفان_بارزاني إلى العاصمة #بغداد، للتباحث والتوصل إلى اتفاق نهائي بشأن ملف #النفط.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/qot8i