أميركا تُجدّد الحديث عن تهديدات إيران: جدية وعميقة

رصد ـ الحل العراق

أكد مستشار #الأمن_القومي #الأميركي #جون_بولتون، اليوم السبت، أن التهديدات #الاستخباراتية بشأن #إيران “جدية وعميقة”، فيما اتهم طهران بالوقوف خلف الهجمات الأخيرة في #الخليج على ناقلات وأنابيب #النفط.

واعتبر بولتون، الذي يعدّ من #الصقور في إدارة #الرئيس #دونالد_ترامب، أن «الاعتداءات الأخيرة لإيران ووكلائها في #الشرق_الأوسط مدعاة للقلق، موضحاً أن «معلومات الاستخبارات بشأن تهديد #النظام_الإيراني #عميقة وخطيرة».

مبيناً أن «إدارة الرئيس ترامب تلقت معلومات استخباراتية #خطيرة وعميقة بشأن تهديد النظام الإيراني».

وأضاف أن «الهجمات على ناقلات نفط في #ميناء_الفجيرة بالإمارات ومحطة لضخ #النفط في #السعودية، وكذا الهجوم على #المنطقة_الخضراء في #بغداد، هي أحداث تثير القلق بشأن إيران وعملائها».

وتأتي تصريحات بولتون بعد يوم واحد من إعلان وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، أن الإدارة الأميركية ستتجاوز الكونغرس لبيع أسلحة بقيمة 8.1 مليارات دولار لكل من السعودية والإمارات والأردن، من أجل “ردع العدوان الإيراني”.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” أفادت الخميس الماضي، بأنّ وزير الخارجيّة مايك بومبيو ومسؤولين كباراً آخرين، يدفعون #البيت_الأبيض للّجوء إلى بندٍ في قانون الأسلحة يتعلّق بحالات “الطوارئ”، ويُتيح للرئيس منع الكونغرس من تجميد هذه الصفقات.

وأرسل البنتاغون، في وقتٍ سابق، إلى #المنطقة حاملة طائرات وسفينة #حربية وقاذفات من طراز “بي-52” وبطارية صواريخ “باتريوت”، بعد أن أفاد بولتون بأن ثمة “مؤشرات مقلقة للتصعيد” من قبل #طهران.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/Qimfj