نصفُ الأميركيين يتوقعون حرباً مع إيران

رصد ـ الحل العراق

أظهر #استطلاع للرأي في #الولايات_المتحدة، نُشر اليوم الثلاثاء، أنّ نصف الأميركيين يعتقدون أنّ بلادهم تتجه نحو الحرب مع #إيران في المستقبل القريب.

وبحسب تقرير لمجلة “نيوزويك” #الأميركية، فإن استطلاع الرأي شمل ما يزيد قليلاً عن ألف شخص، بين يومي الجمعة والإثنين، أجرته “رويترز” و”إيبسوس”، وأشار إلى أنّ 51% شعروا بأنّ الولايات المتحدة ستخوض حرباً مع إيران “خلال السنوات القليلة المقبلة”.

فيما وجد الاستطلاع أنّ 49% في الولايات المتحدة، لا يوافقون على تعامل ترامب مع إيران، مقابل تأييد 39%.

ويأتي الاستطلاع، في وقت تصاعدت فيه التوترات بين واشنطن وطهران، والتي بدأت مؤخراً تعيد النظر في التزاماتها تجاه #الاتفاق_النووي الموقّع في عام 2015، بعدما أعلن الرئيس #دونالد_ترامب انسحاب بلاده منه، منذ عام.

وسعت إدارة ترامب، منذ ذلك الحين، إلى فرض #عقوبات اقتصادية قاسية ضد إيران، متهمة إياها بدعم #جماعات_مسلحة، ومتابعة نشاطها في مجال #الصواريخ_الباليستية.

في غضون ذلك، قال وزير الخارجية الأمريكي #مايك_بومبيو، في تصريحات نقلتها قناة “الجزيرة”، «لم نصل لخلاصة قاطعة تحدد من يقف وراء الهجمات الأخيرة ومحتمل جداً أن تكون إيران».

وحذّر بومبيو، #طهران من «الاختباء وراء محاورها»، مؤكداً أن «أي هجوم تتعرض له مصالحنا من إيران أو محاورها سنرد عليه بطريقة مناسبة».

وتوعد الرئيس الأمريكي، #دونالد_ترامب، إيران في وقتٍ سابقٍ، بأن «يلقى أي خطأ من قبلها رداً بقوة عظيمة»، مؤكداً أن «بدء إيران القتال سيعني نهايتها رسمياً».

وكانت #الولايات_المتحدة، قد أرسلت حاملة الطائرات (#أبراهام_لينكولن) إلى #الشرق_الأوسط، وأمدت القيادة المركزية الوسطى، بسفينة برمائية (يو إس إس أرلينغتون) وببطارية #صواريخ_باتريوت، في رسالة واضحة لطهران، عن أن أي تهديد لمصالحها في المنطقة سيقابل بردٍ لا “هوادة فيه”.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/41nJp