واسط… حظر تجوال الدراجات النارية لهذا السبب

خاص ـ الحل العراق

أعلنت قيادة شرطة محافظة #واسط، اليوم الخميس، فرض حظر لتجوال الدراجات النارية لمدة تسع #ساعات يومياً، دون الكشف عن الأسباب.

القيادة الأمنية ذكرت في بيان، أنه “تقرّر أن يكون حظر التجوال على #الدراجات_النارية بأنواعها كافة ابتداءً من الساعة الثامنة مساءً وإلى الساعة الخامسة فجراً في جميع أنحاء #محافظة واسط وحتى إشعار اخر”.

مصدر من #الحكومة_المحلية في المدينة، كشف لـ “الحل العراق“، عن أن “قرار #الحظر، جاء بعد استغلال شبان، طرق وأزقة #المناطق #السكنية التي تصبح هادئة ليلاً، واللعب بما يُعرف محلياً بالتفحيط”.

وأضاف أن “أهالي #المدينة كانوا يتقدمون إلى مجلس المحافظة بشكاوى من أجل النظر بالإزعاج الذي تُسببه الدراجات النارية”، مشيراً إلى أن “القرار الأمني جاء متأخراً، لأن الشكاوى تصل إلى مكاتب أعضاء مجلس المحافظة منذ أكثر من سنة”.

ويمارس #شبان محافظة واسط، ومدن #عراقية أخرى، هواية “#التفحيط” أو “#التشحيط”، وهي القيادة بشكلٍ سريع، وإصدار أصوات عالية من #مكائن السيارات والدراجات النارية، في مناطق شعبية وسكنية مع غياب الساحات #الخاصة بالهواية، وهو ما يُطالب به هواة “التفحيط”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/DUmOV