علّاوي: أميركا تعلم بوجود قواعد صواريخ بالستية بالبصرة موجهة ضد دول الخليج

رصد ـ الحل العراق

أكد السياسي العراقي وزعيم #ائتلاف_الوطنية #إياد_علاوي، أن #المخابرات_الإسرائيلية زوّدت #الولايات_المتحدة_الأمريكية بصورة منصات إطلاق صواريخ #باليستية موجهة إلى دول #الخليج بعضها موجود في البصرة.

وقال علاوي في مقابلة متلفزة، إن «منصات الصواريخ موجودة في #غزة وسوريا ومدينة #البصرة في العراق»، مبيناً أن «مسؤولاً أمريكياً اجتمع معه وأبلغه بأن #الولايات_المتحدة قررت إرسال وزير الخارجية الأمريكية #مايك_بومبيو للتحقيق في موضوع منصات الصواريخ والتحدث مع المسؤولين ًالعراقيين بشأن هذا الوضع».

علاوي أشار إلى أن «الوقت تأخر كثيراً كي تأخذ الحكومة العراقية موقفاً وسطياً لتخفيف حدة #التوتر بين إيران والولايات المتحدة»، مضيفاً أن «النظام السياسي في العراق لم يعد مؤهلاً لمواجهة #التحديات التي يفرضها عليه واقع المنطقة بسبب النفوذ الأجنبي والعملية السياسية القائمة على #الطائفية والمحاصصة».

ويصف الكثير من المحللين والمراقبين، الإجراءات التي تتخذها #واشنطن حيال التوتر الحاصل بينها وبين #طهران، بأنها “رسائل” حرب وشيكة، خاصة بعد إجلاء موظفي سفارتها في #بغداد، وكذلك إجلاء العاملين في شركة #إكسون_موبيل الأمريكية النفطية العملاقة، أمس الأربعاء.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/mml1K