اعتقال منفذ تفجير الموصل الأخير في أربيل.. تعرف عليه (صورة)

خاص ـ الحل العراق

تمكنت قوات #الأمن #الكردية في مدينة أربيل، اليوم الخميس، من إعتقال منفذ تفجير #الموصل الأخير، والذي تمَّ عبر #دراجة_نارية ملغومة.

منفذ تفجير الموصل أحمد محمد ـ مصدر الحل

مصدر أمني من القوات الكردية، قال لـ”الحل العراق“، إنه «تم اعتقال منفذ تفجير منطقة #المجموعة_الثقافية في الموصل، بمدينة أربيل».

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن «المعتقل اسمه (أحمد محمد مهيدي صالح) وقد إعترف بالتفجير الذي نفذ في 4/5/2019»، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وانفجرت دراجة نارية مفخخة، السبت الموافق 4 مايو/ ايار الجاري، في منطقة المجموعة الثقافية بالساحل الأيسر لمدينة #الموصل، مركز محافظة #نينوى، مما أدى إلى إصابة شخصين اثنين بجروح متفاوتة.

من جانبه، قال النائب عن محافظة نينوى، #عبد_الرحيم_الشمري، لـ”الحل العراق”، في وقت سابق «نحن حذرنا كثيراً وطلبنا من #القيادات_الأمنية أخذ الحيطة والحذر، لكن هناك قيادات أمنية فاسدة، جاءت بصفقات سياسية، نصبتهم على محافظة نينوى».

وأضاف الشمري، أنه «إذا ما تم تبديل هذه القيادات الفاسدة، فسوف تخف التفجيرات الإرهابية، فهؤلاء غايتهم فقط السرقة، من أجل إرضاء أسيادهم الذين سلموا لهم هذه المناصب الحساسة».

وكان قائد #عمليات_نينوى، اللواء #نجم_الجبوري، قد قال في بيان له، إنه «من خلال كاميرات المراقبة، تم الكشف عن هوية الإرهابي الذي قام بركن الدراجة النارية وتفجيرها في المجموعة».

ودعا الجبوري، المواطنين إلى «التعاون وتبليغ جهاز الأمن الوطني أو جهاز #الاستخبارات والجهات الأمنية عن مكان تواجده، إن تم التعرف عليه خدمة لدعم الأمن والاستقرار»، على حد وصفه.

وبالرغم من إعلان #العراق انتصاره على تنظيم “#داعش” المتشدد عام 2017، إلا أن التنظيم مازال يمتلك إمكانية شن بعض #الهجمات على أماكن وأقضية في محافظات وسط وشمال العراق.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/WVJkC