رسالة من “السيستاني” لعبدالمهدي: هذا موقفنا من صراع إيران وأميركا

رصد ـ الحل العراق

أكدت #مصادر_سياسية عراقية، اليوم الأربعاء، أن أحد المقربين من المرجع الديني #علي_السيستاني نقل رسالة إلى #رئيس_الحكومة #عادل_عبدالمهدي، بشأن تطورات الصراع بين #إيران وأميركا.

المرجع السيستاني ـ أرشيفية

ونقلت صحيفة “العربي الجديد” اللندنية، عن المصادر، قولها إن «النائب السابق #عبدالهادي_الحكيم المقرب من المرجع علي السيستاني، نقل رسالة بالغة الأهمية من المرجعية الدينية في #النجف إلى الرئاسات الثلاث في #بغداد، أهمها تلك التي كانت موجهة إلى عبدالمهدي».

ووفقاً للمصادر، فإن «#الحكيم أوصل خلال لقائه الأول بعادل عبد المهدي رسالة من المرجعية دعته فيها إلى أن يكون أكثر صرامة وحزماً في اتخاذ القرارات، وعدم التراجع أمام #ضغوط #الأحزاب التي تصبّ في مصالحها الخاصة».

مؤكداً أن «الحكيم أوصل لرئيس الوزراء رسالة بشأن الأزمة الحالية بين #طهران وواشنطن وهي ضرورة تجنيب #العراق شظايا #الصراع بين #الولايات_المتحدة وإيران، كون الشعب العراقي تعب جداً ولا يريد أي #مشاكل #أمنية أخرى».

وكشف عن أن «#الفصائل_العراقية_المسلحة المرتبطة بإيران، فهمت موقف المرجع علي السيستاني أيضاً لكن من غير المؤكد أنها ستلتزم به».

وجرت، الأسبوع الماضي، سلسلة لقاءات مفاجئة في بغداد، بين قيادات عراقية مختلفة والنائب السابق عبد الهادي الحكيم المقرب من المرجع علي السيستاني، الذي أثار الكثير من #التكهنات حولها، خصوصاً بعد لقاءات له عقدها بشكل متسلسل مع #رئيس_الوزراء عادل عبد المهدي ثم رئيس الجمهورية #برهم_صالح والبرلمان #محمد_الحلبوسي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/L5NcW