العشائر العربية تحذر أهالي جنوب العراق: لا تساندوا إيران في حربها مع أميركا

خاص ـ الحل العراق

حذرَ #المجلس_الموحد_للعشائر_العربية في العراق، اليوم الأربعاء، أهالي الجنوب من الوقوف مع إيران في حربها ضد أميركا، في ما رجح اندلاع الحرب بين الطرفين.

الشيخ رعد السليمان ـ تويتر

المتحدث باسم المجلس #رعد_السليمان، قال في تصريحٍ لـ”الحل العراق“، إن «#الولايات_المتحدة، عندما حرَّكت سفنها وخسرت #ملايين_الدولارات ووضعتها في #الخليج_العربي ليس من أجل #النزهة أو التهديد الإعلامي، كما يتصور البعض، بل هذا يعني أن #الحرب بين #أميركا وإيران، حتمية، ومن الممكن أن تندلع بأي لحظة».

ودعا السليمان «أهالي جنوب العراق، بعدم الوقوف ومساندة #إيران في حربها ضد أميركا، لأن هذا يعني جلب #الخطر والدمار إلى العراق بأكمله، وعليهم أن يكونوا حذرين في التعامل مع هذا الملف الخطير، فالحرب قادمة، ولا يجب جعل أهالي الجنوب وقوداً لها».

وتتصاعد حدة التصريحات المناهضة للوجود الأمريكي والقواعد #العسكرية، هي “#مدفوعة_الثمن” من إيران، كما يؤكد مراقبون، في حين تشير الوقائع إلى أن #المناهضين للقوات الأجنبية عامةً من أحزاب وميليشيات، أضعف من أن تصل إلى مرحلة المواجهة.

وكانت #الولايات_المتحدة، قد أرسلت حاملة الطائرات (#أبراهام_لينكولن) إلى #الشرق_الأوسط، وأمدت القيادة المركزية الوسطى، بسفينة برمائية (يو إس إس أرلينغتون) وببطارية #صواريخ باتريوت، في رسالة واضحة لطهران، عن أن أي تهديد لمصالحها في المنطقة سيقابل برد لا “هوادة فيه”.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري      تحرير ـ وسام البازي

الصورة الرئيسة أرشيفية

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/7bTrL