هاتف واشنطن يصل إلى طهران… بداية للحوار

رصد ـ الحل العراق

كشفت شبكة “سي إن إن”، أن واشنطن مررت #رقم_هاتف إلى #سويسرا لتسليمه إلى #إيران، كي تتصل بالرئيس #دونالد_ترامب، رداً على الدعوة التي وجهها بنفسه، الأربعاء الماضية، إلى القيادة #الإيرانية.

ونقلت الشبكة عن مصدر دبلوماسي، تأكيده، أنه بعد أن ناشد ترامب علناً #الإيرانيين الاتصال به وسط توترات متصاعدة مع #طهران، اتصل #البيت_الأبيض بالسويسريين، لتمرير رقم هاتف يمكن للإيرانيين الاتصال من خلاله بالرئيس الأمريكي.

وأضاف المصدر أن «السويسريين على الأرجح لن يسلموا الرقم ما لم يطلب الإيرانيون ذلك بأنفسهم»، ويعتقد أنه «من غير المرجح أن يفعلوا ذلك».

وكانت #واشنطن قد أعادت في نوفمبر  الماضي، فرض عقوبات على صادرات إيران من الطاقة، بسبب برنامجها #النووي، وتدخلها في #الشروق_الأوسط، لكنها منحت إعفاءات لبضعة مشترين لتلبية حاجات المستهلكين من الطاقة.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أخيراً، أنه ينبغي على مشتري #النفط الإيراني إنهاء وارداتهم قريباً أو مواجهة عقوبات، بمنع إلغاء #الإعفاءات الممنوحة لعدد من الدول، من بينها العراق.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/skrXU