بطل (الرغبة في الحياة) من العراق إلى روسيا.. حكاية الفتى صاحب العكازتين

رصد- الحل العراق

بعد عامٍ من الشهرة التي حصل عليها بطل صورة (الرغبة في الحياة)، وصل الفتى العراقي “قاسم” إلى #روسيا بناءً على رغبةٍ من رئيس تحرير قناة RT والوكالة الدولية للأنباء (روسيا سيغودنيا) “مارغاريتا سيمونيان” بهدف تقديم العلاج له.

الصورة التي التقطها المصور العراقي “تيسير مهدي” وأطلق عليها اسم (الرغبة في الحياة)، تُظهر الفتى العراقي وهو يلعب #كرة_القدم مع أقرانه متكئاً على عكازتين، بعد فقدانه أحد ساقيه في انفجارٍ بمدينة “#كربلاء”.

فوز الصورة بالمركز الأول عام 2018 في فئة الرياضة بمسابقةٍ أطلقتها وكالة (روسيا سيغودينا) الروسية، دفع برئيس تحرير قناة RT، للتعاطف مع الفتى.

وكتبت “مارغاريتا سيمونيان” حينها في قناتها في موقع تلغرام: «سنجده، وسنحضره، وسنريه البلد (روسيا)، وسنقوم بالتأكيد باصطحابه إلى مباراة كبيرة لكرة القدم.. وسيحاول أطباؤنا علاجه وتقديم طرف اصطناعي له».

كما عرضت المتحدثة باسم وزارة #الخارجية_الروسية “ماريا زاخاروفا”، على صاحب الصورة خلال حفل توزيع الجوائز، إيجاد (اللاعب الصغير) لدعوته لزيارة العاصمة الروسية موسكو، بحسب ما نشره موقع (روسيا اليوم).

حيث من المُقرّر أن يقضي “قاسم” نحو اسبوع في موسكو، يتعرف خلاله على معالم العاصمة الروسية ويحضر  مباراة من الدوري الروسي بين فريقي “سبارتاك ” موسكو و”أوفا” من بشكيريا.


تحرير- فريد إدوار

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/h96Tl