زيادة الوعي المصرفي في العراق: 20 بالمائة يتلقون أموالاً بطرقٍ حديثة

رصد ـ الحل العراق

بعد أن كان عدد المتعاملين مع القطاع #المصرفي في #العراق تقدّر بـ11 بالمائة، في عام 2014، ارتفعت أخيراً هذه النسبة إلى 23 بالمائة، بحسب رابطة #المصارف_الخاصة_العراقية.

وذكر المدير التنفيذي للرابطة #علي_طارق في بيان، أن “العلاقة بين المواطن والقطاع المصرفي بدأت تتحسن بشكلٍ كبير جداً، خلال المرحلة الحالية، لعدة أسباب منها الدعم الذي قدمه البنك المركزي العراقي إلى القطاع المصرفي وانفتاح العراق على #التجارة الخارجية وإجراءات #البنك المركزي في مكافحة #غسل الأموال وتمويل #الإرهاب وتوطين رواتب موظفي #الدولة وغيرها”.

وأضاف أن “غالبية المتعاملين مع القطاع المصرفي هم من فئة #الشباب، مما ارتفع عدد المتعاملين مع القطاع المصرفي إلى نحو 23٪.. ونسبة العراقيين الذين يديرون حساباتهم المصرفية عبر محافظ تدار بالموبايل ارتفعت إلى ٤.٢٪ بعد ان كانت معدومة في العام ٢٠١٤”.

وأكمل أن “ما يقارب 20٪ من العراقيين يتلقون ويرسلون اموالاً عبر أدوات الدفع الحديثة، من خلال الشراء من الانترنت ودفع أجور #الكهرباء والانترنت وغيرها”.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/nl9Eo